ما هي الغايه ؟

ما هي الغايه ؟

لطالما كنت اسال نفسي عن سبب شهرة البعض وبسرعه قياسيه من منتحلي صفة ” الفنانين والاعلاميين”  وغيرهم …

وأيضا ما هو سبب دعم الكثير من وسائل الاعلام وشركات الانتاج والمؤسسات والمتمولين وتركيزهم  وترويجهم لهؤلاء الاشخاص وبنفس الوقت محاربتهم لكل فنان اصيل ومثقف حقيقي !

وما هذا التنسيق والتوافق الدائم بين بعض وسائل الإعلام والمتخصصين في الابتذال ” الفني ” والبرامج التافهه والسخيفه  المسماة

” ترفيهيه “

وايضا ما هوالسبب الحقيقي وراء الكثير من تلك الجوائز العالميه والمكرمات والمناصب الدوليه  لهكذا اشخاص مع انهم لا يشكلون بطبيعتهم اي قيمه فنيه او ثقافيه او اعلاميه اوالخ …

وما هو سر ثرواتهم الكبيره ومن اين كل تلك الأموال الطائله التي بحوزتهم وملايين الدولارات بل عشرات الملايين وربما المئات لدى البعض الآخر وتحقيقها بسرعه قياسيه مع ان تاريخهم هؤلاء الفني اوالعملي لا يتجاوزالبضع سنوات .

وكانت تحضرني دائما صور عشرات الفنانين الكبار اصحاب التاريخ الطويل في العمل الفني واصحاب مئات الاعمال الذين قضوا على ابواب المستشفيات بسبب الفقر والعوز و بعضهم لم يكن ليمتلك ثمن دواء…

ما السر في ذلك ؟

وما هو هذا اللغز العجيب الذي يستدعي الاهتمام الزائد والدعم المالي والاعلامي ورفع شأن اشخاص مبتذلين وساقطين ثقافيا واجتماعيا ؟

بصراحه… لم اجد سوى تفسير واحد !!

وتفسير منطقي وحيد …

ولكن للاسف ياخذ ك معه الى ما هو اكبر واخطر علينا بكثير من هؤلاء الاشخاص وكل أعمالهم المبتذله والساقطه والمشينه وتجد معه انهم ليسوا فعليا اكثر من مجرد ادوات !!!

فبنظرة سريعه على ما نسمع وما نرى منهم على الشاشات تجد انهم اشخاص لا يجيدون الا  فقط القيام بمسائل لا يرتضيها بل يرفض القيام بها اي عاقل او اي فنان ومثقف حقيقي أصيل وصاحب ولاء وطني …

وترى انهم بطبيعتهم وتركيبتهم الثقافيه والاجتماعيه ليس لديهم اي كفاءه فنيه او مهنيه ولا يصلحون لشيء ولكنهم  يصلحون طبعا كمستخدمين لتمرير مشاريع معينه لعقل ذكي آخر يستغلهم غايته تحقيق شيء آخر او هدف معين آخر وبطريقه مباشره او غير مباشره  !!!

وهدف لا يمكن تحقيقه الا بهكذا اشخاص !!

فهؤلاء هم وحدهم من يستطيع زرع الابتذال والحقاره والوقاحه والتفاهه والشذوذ الاخلاقي والاجتماعي .

وبصنف هؤلاء فقط يمكن ضرب كل تراثنا الفكري والفني والحضاري ومحو كل ما يمت بصله الى ذاكرتنا وامجاد اجدادنا ورجالاتنا …

هؤلاء هم افضل ما يمكن الاستعانه بهم من اجل كي الوعي الجمعي لنا ولتاريخنا….

بهؤلاء فقط يمكن فرض حاله من الاحتلال الفني والثقافي تكون أخطر علينا وعلى بلدنا ومستقبل اجيالنا من الاحتلال العسكري , وفعلها اكبر علينا من كل المدافع والقنابل النوويه ..

ولكن!!! الى اين الغايه ؟

وهل الغايه فنيه, ثقافيه, اعلاميه ..

ام شيء اخر ؟؟؟اخفى واعظم!!!

سؤال برسم كل عاقل و برسم كل المسؤولين في الدوله اللبنانيه !!!

رجوع